Sherif Mohamed Hassaan

معنى كلمة السياسة

اذهب الى الأسفل

معنى كلمة السياسة

مُساهمة  Admin في السبت فبراير 11, 2012 7:51 pm


معنى كلمة السياسة

سأل طفل والده : ما معنى السياسه .....؟


فأجابه :
لن أخبرك يا بني لانه صعب عليك في هذا السن ،
لكن دعني أقرب لك الموضوع
انا اصرف على البيت لذلك فلنطلق علي اسم الرأسمالية

و امك تنظم شؤون البيت لذلك سنطلق عليها اسم الحكومة

و انت تحت تصرفها لذلك فسنطلق عليك اسم الشعب

و اخوك الصغير هو املنا فسنطلق عليه اسم المستقبل

اما الخادمة التي عندنا فهي تعيش من ورائنا
فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة

اذهب يا بني وفكر عساك تصل الى نتيجة !!!!!؟

و في الليل لم يستطع الطفل ان ينام .. فنهض من نومه قلقآ
و سمع صوت أخيه الصغير يبكي فذهب اليه فوجده بل حفاضته

ذهب ليخبر امه فوجدها غارقة في نوم عميق ولم تستيقظ ،
و تعجب أن والده ليس نائما بجوارها

فذهب باحثآ عن أبيه ..
فنظر من ثقب الباب الى غرفة الخادمة فوجد أبوه معها و .....

و في اليوم التالي ،
قال الولد لابيه : لقد عرفت يا أبي معنى السياسه ..
فقال الوالد : وماذا عرفت ...؟!

فقال الولد :
عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة
تكون الحكومة نائمة في سبات عميق
فيصبح الشعب مهملاً تماماً
و يصبح المستقبل غارقا في القذارة



وعلى رأى المثل المصري الشهير

" الحدق يفهم "
لاتبخلو عليا بالردود

Admin
Admin

عدد المساهمات : 308
تاريخ التسجيل : 30/01/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sherifmohamedhassaan.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى